Sunday, December 24, 2023

عصابة القناع الأسود

 


الميلاد عيد الحبّ والسلام حتّى بالنسبة لعتاة المجرمين أمثال عصابة القناع الأسود الأمريكيّة Beagle Boys ممّن كرّسوا أنفسهم للشرّ وخصوصاً سرقة أموال العمّ ذهب التي لا تأكلها النيران. 


الظهور الأوّل للعصابة كان في العدد ١٣٤ (تشرين ثاني نوڤمبر عام ١٩٥١ من المجلّة المصوّرة Walt Disney's Comics and Stories (يمكن قراءته بالنقر على عنوان المجلّة). اقتصر هذا الظهور على المشهد الأخير في القصّة (الصورة الثانية) الذي نجحوا فيه للمرّة الأولى - وربّما الأخيرة - في نهب ثروة العمّ ذهب رغم خطّة بطّوط المحكمة التي تتلخّص بصدّهم باستعمال المدفع وإن أدّت مع الأسف إلى نتيجةٍ عكسيّةٍ: خرق الخزنة وتمكين العصابة من كنوزها. لم يمنع هذا الفشل بطّوط من مطالبة عمّه بربع دولار أجرة استنباط هذه الخطّة. 



عدد أفراد العصابة غير معروف بدقّة وعادةً يتراوح بين الثلاثة إلى الخمسة في المغامرة الواحدة أمّا عن أسمائهم فلا وجود لها ويستعاض عنها بالأرقام التي خُصّصت لهم في السجن الذي يقضون معظم حياتهم داخلين إليه أو خارجين منه سواءً انتهت مدّة عقوبتهم أم بالفرار بطريقةٍ ما. 


تشكّل عصابة القناع الأسود بحدّ ذاتها الخطر الأكبر على نقود العمّ ذهب ويمكن لهذا الخطر أن يتضاعف عدّة مرّات إذا تحالفوا مع سائر أشرار Disney وعلى سبيل المثال الساحرة سونيا (Magica de Spell) والنسر الشرّير (أو خروع المخترع الشرّير Emil Eagle) وحتّى منافسيّ العمّ ذهب كالعمّ فضّة Flintheart Glomgold (ثاني أغنى بطّة في العالم الذي يطمع بانتزاع لقب أغنى بطّة في العالم من العمّ ذهب). 


ميلاد مجيد. 


No comments:

Post a Comment