Tuesday, April 30, 2024

الجمعيّة الطبيّة السوريّة الأمريكيّة: المؤتمر السنوي السادس ‎

 


دمشق ٢٦ - ٣٠ حزيران يونيو عام ٢٠٠٥ 


عُقِدَ هذا المؤتمر تحت رعاية السيّد ناجي العطري رئيس الوزراء وسَبَقَتهُ نشاطاتٌ تعليميّةٌ طبيّة بدأت في التاسع عشر منه أضف إليها جلسات عمل في حمص واللاذقيّة وحلب. كفلت جامعة أمريكيّة (Texas Tech University Health Sciences) البرنامج العلمي ونال المشاركون ساعاتٍ مُعْتَمَدة credit hours في مختلف الاختصاصات حسب حضورهم أقصاها ٢٥.  



عُقِدَت المؤتمرات في ستّة عشر من المشافي التعليميّة والخيريّة في دمشق وحمص واللاذقيّة وحلب وشَمَل البرنامج جلسةً مفتوحةً لمناقشة الرعاية الصحيّة في سوريّا من مختلف الجوانب والأساليب الأمثل لتحسينها ساهم بها وزير الصحّة الدكتور ماهر حسامي ووزير التعليم العالي الدكتور هاني مرتضى ووزّعت حوالي سبعمائة من شهادات الحضور على الأطبّاء المشاركين. شارك في النشاطات أطبّاءٌ ضيوفٌ من الولايات المتّحدة الأمريكيّة وكندا وتركيّا والسعوديّة ولبنان ومصر. 


شملت النشاطات الاجتماعيّة حفلَ عشاء في فندق الميريديان وأمسيةً موسيقيّة وغذاءً في دمشق القديمة وجولاتٍ سياحيّة إلى عددٍ من المواقع التاريخيّة.    


أرفق عدداً من الصور يظهر فيها الدكتور محمّد إياد الشطّي الغني عن التعريف والدكاترة ماهر حسامي وهاني مرتضى وسامي القبّاني رائد جراحة القلب في سوريّا. 


يتبع 





No comments:

Post a Comment