Wednesday, November 25, 2020

سوبر بندق

 


بندق أو Goofy أخلص أصدقاء ميكي ويتميّز بحسن النيّة إلى درجة السذاجة. حاول في شباط ١٩٦٥ تقليد سوبرمان ولكن ارتداء الزيّ الملوّن لم يكن كافياً لمنحه قوى خارقة على غرار الرجل الفولاذي. من حسن الحظّ اكتشف بندق الفول السوداني (فستق العبيد) Super Goobers العجيب الذي يصبح من يأكله جبّاراً بشكل مؤقّت وهكذا ولدت شخصيّة سوبر بندق Super Goof لتأخذ مكاناً مشرّفاً  في عالم ديزني الطريف.


واجه سوبر بندق العديد من الأشرار في حياته بداية من الشبح الأسود Phantom Blot ومنهم دنجل  Black Pete و خروع أو النسر الشرّير Emil Eagle (مخترع منافس لعبقرينو Gyro Gearloose مع الفرق أنّ النسر يستعمل عبقريّته للشرّ) وعصابة القناع الأسود Beagle Boys (حاولوا لعشرات السنوات نهب أموال العمّ ذهب Scrooge McDuck دون نجاح) ونونا المجنونة Mad Madam Mim (وقعت هذه الساحرة الطيّبة في غرام الشبح الأسود الشرّير وكانت تطبخ له على مبدأ أنّ "الطريق لقلب الرجل يمرّ بمعدته" والمشكلة أنّ هذا الرجل بالذات لم يكن يستسيغ أطايبها من البيض الفاسد وأجنحة الوطاويط المشويّة والسحالي المقليّة وهلمّجرّا). 


مع الأسف - وعلى عكس سوبرمان - لم تترافق قوّة سوبر بندق الجسديّة الخارقة مع ذكاء خارق. من حسن الحظّ تمتّع ابن أخيه عقدة Gilbert Goof بمواهب عقليّة تضاهي ملكاته الجسديّة عندما كان يأكل الفول السوداني ليصبح سوبر عقدة أو Super Gilly ويصبح بذلك قادراً على مدّ يد العون لعمّه الأثير الذي شكّل معه ثنائيّاً لا يقهر وأكثر من كافٍ لمجابهة عتاة المجرمين كما عرفناهم في طفولتنا.  

No comments:

Post a Comment